Friday, November 28, 2008

أسئلك الرحيل

كم تمشينا سويا لسنوات مضت وجمعتنا ذكريات طويلة
اتذكر حينما كنا ننظر للشمس وقت الغروب
واحدثه عن ما وراء الافق ما وراء حدود الخيال عن ما يخبائة لنا الغد
وعدته ان ابقي دائما بقربه
وكنت كذلك
صاحبته في كل طريق مضي فيه
حين احب وحين جلس وحيدا يكتب اولي خطابات الحب
حتي عندما جلس ليكتب الشعر كنت انا من يملي عليه كلماته
حتي عندما قرر الرحيل لم اتركه يرحل وحده
رحلت معه وعشت الغربة معه
كنا نجلس صامتين في ليالي الشتاء علي اضواء الشموع ننظر سويا للقمر
ونحادثه دون حتي ان نتحدث كان يعلم دائما اني لا احتاج ان يتكلم لاشعر به
فدائما لم يجد غيري يشعر به
حتي عندما فقد اغلي الاحباء ووقف مزهولا غير قادر علي النطق
يستجدي الدموع لتريحه ولا يدمع كنت ادمع انا ليشعر هو بالراحه
كنت اشكي ليشعر هو بنه ابدا لم يكن وحيدا
وعندما عصف بنا الايام وشردتنا لم نفترق تلفحنا من البرد بالسماء سويا
خاصمنا الكلام سويا وعانيانا وتالمنا سويا
وتعبنا ونجحنا سويا
كان دائما يعمل وانا ادفعه ليثبت انه بحق انسان عاشق حر
كنت دائما سره الذي يخفيه عن العيون
وطاقته التي لم يعلم بامرها احد
لكنني لم اعد اصلح ان اشاركه حياته بعد الان فرغم كل ما صنعته لاجله
كفر بي واعلن عصيانه علي ولم يعد يؤمن بي
رغم كل ما صنعته لاجله وكل ما عانيته لاجله
لقد قررت بعد كل ما فعل بي وكل ما اصابني منه من المان ابقيه وحيدا
واجعله في ليالي الشتاء يتمني حتي الدمعة ولا يجدها
وان استطاع ان يدمعها فستتجمد علي خده لاني لن امسحها له
لن اراف لحاله او اهتم لشانه سارحل ليبقي وحيدا ليعيش وحيدا ويموت وحيدا
وليصبح نجم في السماء افل دون ان يشعر به احد او يشعر احد بوجوده
لقد قررت الموت انه قرار صعب وهو الذي دفعي اليه ويشق علي ان اعيش لاجله
كل سنوات عمري الماضية ولا يهتم هو لاجلي ويتمادي في تعزيبي والحقاء الالم بي
ساموت ليعيش هو بلا حياة ولا قيمة

23 comments:

  1. ياااااااه إيه كميه الحزن ديه ليه بس كده هون على نفسك صدقني

    الحياة ما هي لحظه نحياه كل حياتنا لحظه تمر من امامنا فقط لنعتبر منها لنحقق ذاتنا
    كن صبورا كن مسامحا وكن غفورا
    وحب من كرهك ولا تطلب الموت فهو اجل ربما يكن طلبه شقاء ولكنه سيظل حيرة والحيرة معاناه
    ارجوك لا تترك الورود تذبل وتذكر اخي الكريم ان الورده الذابله لم تفقد املها في الحياة
    ولكنها تمضتعض تطلب استكمال مسيرة الحياة وليس شوك الورود هو الذي ينفر منها ولكن يأس الورود هو الذي يجعلنا لا نقبل ع الحياة

    اخي تامر ربما اكن حزينه لسماعي عبراتك وانينك ومطالبتك الموت فالحياة زهرة متفتحه الاوراق
    لم تذ ولن تذبل مهما مرت الايام
    ولكن سعادتي تكمن لكونك عبرت عن انينك
    غدا هو اول ايام شهر ذي الحجه اعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات

    تقبل مروري

    ReplyDelete
  2. الله عليك حبيب قلبى
    قلمك رائع كالعادة وأحاسيسك رائعة
    دمت بكل الود أخى الحبيب

    ReplyDelete
  3. قوة الانتقام فيها غريبة

    بس الكلام اللى ف الاول ارتحتله اكتر..و كنت مبسوطة بوجود حالة كدا بينها رابطة عجيبة

    بس ده ميمنعش ان الكلام كله رقيق

    ReplyDelete
  4. بوست رائع كالعاده ولكنه يشوبه الحزن العميق

    مع اجمل التمنيات لك بالسعادة

    اخوك

    عمر

    ReplyDelete
  5. اسوء شىء انمصيرك يكون مرتبط بمصير انسان تانى
    حتى لو بتحبه
    حتى لو كن جزء منك

    هو مات بس قتلها قبله
    فشكرا له موتها


    طبعا عارف رأيى فى اسلوبك يا تامر
    تسلم ايدك و يسلم قلمك

    تمنياتى لم بمزيد من الابداع

    دمت بكل ود و خير

    ReplyDelete
  6. اخى العزيز تامر انا حقا عكس كل من كتب ومن سيكتب فى هذا البوست فهم تعساء وقبوضون من هذا الحزن فى كلامك ولكنى سعيده انك بدءت تخرج ما تخبئه داخلك وتتحمله وحدك واعلم ان الحياه مليئه بالقسوه وما اكثر الحزن والالم فيها وخصوصا عندما تكون انسان مرهف الحس والمشاعر ما قد يجعلك تتمنى يوما لو كنت خلقت بلا قلب او كنت منزوع الاحساس ولكن هذا لا يعنى الموت فنكون كالنعامه تدفن راسها فى الرمال تظن ان الاعين لاتراها طالما انها لاترى تلك الاعين ولكنه ضعف منها فيجب ان نواجه بشىء من الثقه بالله اولا وفى النفس ثانيا ان الحياه عندما تظلم ويشتد حلاكها فان الفجر ات قريبا لاشك لك منى اسمى تقدير واحترام على نبل تلك المشاعر وفيضان وصدق تلك الاحاسيس اختك الصغيره

    ReplyDelete
  7. أأأأأأأأأأأأأأأاه من كلماتك تلك

    كم يعيش كلا منا بروح انسان اخر

    ولكن عندما نقرر ان نتركه فهذا شئ صعب

    ان تحكم عليه بالموت

    نعم فبعدك عنه بمثابة موت لأنك

    كنت من يخرج ما بداخله

    قد يكون البعد اشد من الموت

    صعب صعب صعب

    نعم اخى العزيز صعب هذا الاحساس

    مؤلم بحق بكل معانى الم

    ارجو ان تتخلص من تلك الحالة بسرعة

    كم اسعدنا اننا اخرجت ما بداخلك

    ولكن لا تدعها تسيطر عليك

    دمتى عزيزى الغالى

    ولا تبعد كثيرا

    smilyrose

    روح الحب الصادق

    ReplyDelete
  8. وحشتنى كلماتك جدا
    وهأنا أعود لأجدك تسأل الرحيل ولكن من يا ترى هو ذا الذى تسأله الرحيل من عالمك ومن دنيتك؟؟
    من هو ذا الذى اندمج بداخلك وانصهرت روحه بداخل روحك فأصبحت روحا واحدة ؟؟

    مش هأنكر أنى قرأت البوست كتير جدا لدرجة انى بالفعل حفظت أجزاء منه ومش قدرت أتخيل أو حتى أتصور غير أنه حوار بين شخص و قلبه و الكلمات تلك صادرة من القلب الذى تألم مع صاحبه

    حين احب وحين جلس وحيدا يكتب اولي خطابات الحب
    حتي عندما جلس ليكتب الشعر كنت انا من يملي عليه كلماته

    كنت (أنا ) الكلمات هنا صادرة من القلب فقد كان هو من يملى عليه الكلمات

    اني لا احتاج ان يتكلم لاشعر به
    فدائما لم يجد غيري يشعر به
    وتعبنا ونجحنا سويا
    كان دائما يعمل وانا ادفعه ليثبت انه بحق انسان عاشق حر

    يالك من قلب أ بعد كل هذا تسأله الرحيل و تنوى أن تتخلى عنه ؟؟ أسألك أن تسامحه و لا تقسو عليه وتقسو على نفسك ؟؟ فكيف له أن يعيش بدونك ( بدون قلب) أنت بذلك تحكم عليه ان يعيش كما الأموات أن مت أنت فلا حياة بدونك فقد أكدت على ذلك فى آخر جملة لك : ساموت ليعيش هو بلا حياة ولا قيمة

    تسامح مع قلبك ولا تقسو عليه حتى لا يقسو عليك

    مهما كتبت والله يا تامر مش هأقدر أعبر لك عن إعجابى بطريقة كتابتك و بجد طريقة سرد المرة دى هايلة بس يارب تكون الصورة وصلت ليا صح لأنى حاسة انى زى اللى عكس التيار كدا التعليقات اللى موجودة اتكلمت على أنهم فردين مش فرد واحد مع احترامى للجميع دى وجهة نظرى ودا اللى انا حسيته

    دمت دائما وابدا مبدعا بعيدا عن الأحزان

    تحياتى
    يويو

    ReplyDelete
  9. كويس انك خرجت اللي جواك وخرجه كله عشان تبدا تامر من جديد من غير حزن تبدا تامر اللي حاسس بالامان مش اللي مفتقده


    والعيد قرب اهو والمصاصه اللي فاتت خلصت فين مصاصتي الكديده

    تحياتي

    ReplyDelete
  10. اخبارك ياتيمو عامل اية يارب تكون بخير ونفسنا تنور المدونه بتعتى انا عارف انها مش اد المقام وعلى على المستوى بتاعك بس يعنى انت الاستاذ بتعنا
    البوست دة تحفة بجد بس اتمنا انة يكون الموضوع دة مش حقيقى يكون بس من كتباتك الخيالية علشان لوحقيقى بجد هزعل اوى اوى اوى
    وعموما هى الدنيا كدة ولاكن الشديد الذى يتحكم ويمتملك فى نفسة عند الشدائد ولابد من الايمان بالله واليقين بان الله لايضر مسلم ابدا
    وارجوك طمنى عليك بجد وانا كلمتك فى البيت وعلى الموبايل مش عارف لية مغلق ارجوك كلمنى وطمنى عليك
    تحياتى ليك
    اخوك
    mahgoub شخابيط

    ReplyDelete
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مش عارف انا قريت مرتين وشوية كده وباليل هارجع اقرأها تاني

    مش عايزة اخد الموضوع بشكل شخصي لاني ضد ده

    فخلينا في شوية حاجات كه علي ما اجمع
    الفكرة وارجع لك تاني

    اول مره اقرأ لك والائي اخطاء

    عصف الايام ( عصفت ممممممم؟) , ليشعر هو بنه؟ مش فهمت
    وكل ما اصابني منه من( المان) نسيت تاخد مسافه
    غير الهمزات اللي انا بقرهها
    معلش تقبل مروري ولي رجعه من اجل الموضوع

    تحياتي
    الي اللقاء

    ReplyDelete
  12. اعزائي الغاليين
    اشكركم علي كل تعليقاتكم
    انا فكرت كتير قوي قبل ما ارد بصراحة
    ومكنتش ناوي ارد علي تعليقات الزوار
    بس انا قررت اني احط تعليق
    لاني حسيت ان الموضوع عمل تشتييت للزوار

    هل انا اتحدث بشكل شخصي ام لا

    اشكر اصدقائي
    Teawater
    Raghda Rashad
    المبرمج المحترف
    علي تعليقاتهم وعلي اعجابهم بالبوست
    وتعليقاتهم تعبير عن نجاح البوست
    لانهم اقتنعوا اني بتكلم بشكل شخصي
    وده بعتبره نجاح بجد

    اما عازفة الاوتار
    فانا بحق لا اجد تعليق مناسب يعبر عن
    شعوري تجاه تعليقها وتجاهها فهي بحق اجمل عازفة علي المشاعر الانسانية

    ReplyDelete
  13. اما الاخت العزيزة طوبة فضة وطوبة دهب
    فاسمحي لي بمناسبة العيد كل سنة وانتي طيبة
    ان اقوم بعمل استفتاء عام بين المدونين
    لتغيير اسم مدونتك من طوبة فضة وطوبة دهب
    الي طوبة فضة بقلب دهب
    لاني بجد اشعر انك تستحقي قلب اجمل واروع من الذهب


    اما الاخت العزيزة
    smilyrose
    فاشكر لكي شعورك الرقيق وتاثرك بكلماتي

    لكني ساتوقف طويلا عند تعليق
    yoyo

    لكن بعد ان اشكر تعليق
    مولان التي فاجئتني بانتظار المصاصة
    مما يجعلني افكر من تكون مولان؟؟؟
    اما صديقي محجوب انا اسف يا صديقي
    انا لا ارد علي اي اتصالات هاتفية في الفترة الاخيرة فسامحني

    اما تعليق
    kemet
    اولا بالنسبة للاخطاء الاملائية
    فهي للاسف موجودة دائما بشكل قاتل
    لاني عندما اكتب اركز جدا في الاحساس واكتب وانا مغمض العينين وانا مطلق العنان لخيالي ومشاعري
    مما يجعلني اخطء املائيا
    لكني في الفترة الماضية كنت اعتمد علي مصححين لغويين دائما ما يرشدوني عن الاخطاء فاصححها فور صدور البوست لكن للاسف اصبحت وحيدا كما كنت دائما

    ReplyDelete
  14. اما يا عزيزتي kemet
    عن قضية هل انا اكتب بشكل شخصي ام لا

    فهو سؤال صعب جدا خاصة مع شخص مثلي
    انا في الحقيقة اكتب بشكل شخصي
    وهذا صعب علي الكثير لكن عندما اكتب لا اكتب بلغة مباشرة بل اكتب بالرمز
    ولو حاول احد فك الرموز لاكتشف
    حقائق خاصة جدا بي بين السطور لكني علي يقين ان احدا لن يفهمها
    بشكل كامل

    لكني لم اصدق نفسي عندما قرات تعليق
    yoyo
    لاني اكتشفت انها اقتربت كثيرا من كشف حقيقة البوست
    في الحقيقة في هذا البوست

    لم اكن انا المتحدث لقد كان كائن اخر بداخلي هو الذي يتحدث
    عن علاقته بي وعن صداقته الطويلة بي من الطفولة الي الان
    هذا الكائن جزء مني وهو سري الصغير الذي يدفعني ويساندني
    ليس بالضرورة ان يكون انسان اخر بقربي
    فهم جزء من تكويني\
    لكنه يحاول الرحيل عني
    الان وسئلني الرحيل
    لكني لن اسمح له به\
    فانا بدونه لن اكون انسان عاشق حر
    ربما يظل بداخلي ويتعزب معي قليلا
    لكني ابدا لم اكفر به كما ادعي فهو انا
    ربما يفقد الانسان الثقة بنفسه احيانا
    لكنه يعود في لحظة ما الي سره الصغير
    ليعيد اكتشاف نفسه من جديد

    تحياتي لكل من علق في البوست ولكل من قراه ولم يجد كلمة ليقولها
    وانا اقدر تماما صمته عن التعليق

    تحياتي
    تامر الحسيني
    انسان عاشق حر

    ReplyDelete
  15. عاااااااااااااااااااا


    نسيت كيارا

    مهو مولان هي كيارا


    عااااااااااااااااااااا


    مخمصاك بقي هه بس

    ReplyDelete
  16. مرسى بجد يا تامر على كلامك الرائع ده وانا مش قلبى دهب ولا حاجه دى قلبكم هى اللى كلها نقاء ودهب وعندك كل حق ان احيانا بيفقد الانسان الثقه فى كل من حوله وحتى فى نفسه وتسود الدنيا فى وجهه ولكنه عندما يفيق يجد انه ظلم نفسه كثيرا وجاء عليها اكثر مما تستحق وانها اجمل من ذلك وتستحق ان يثق فيها فعلا وان يتحد الدنيا باكملها ليثبت انه محل اى ثقه وقادر على اى شىء وفى النهايه كل سنه وانت بالف خير وصحه وسلامه وسعيده انك بينا دلوقتى وبكل خير ومستنين العيديه عشان خلصت عيديه العيد اللى فات ومحتاجين زقه صغيره كده شويه فكه يعنى نكمل بيهم السنه وكل سنه وانت طيب

    ReplyDelete
  17. سيدي...
    دع حرفك ينساب بين اقاصيص العشق المرمرية
    لنتجرع منه كؤس عشقٍ تروي ظمأ الحرف في قلوبنا
    ابدعت اخى
    لك تحياتى واحترامي
    احمد سيف

    ReplyDelete
  18. برغم ما ترسمه كلماتك من الام وحزن
    إلا انها فى منتها الرقة والاحساس
    فعلا لحظات مألمة لما الواحد يدى ويدى ويدى ويلاقى من الاخر الامبالاه او الاستهتار وعدم التقدير

    مع ارق تحياتى
    مسلمة

    ReplyDelete
  19. المرور دا للتهنئه بالعيد يا رب يكون عيد سعيد
    كل عام وانتم بخير... ونظرا للظروف الأقتصاديه وارتفاع الأسعار هذه التهنئه صالحه لمدة سنه وتشمل: عيد أضحى _ تعيين _ ترقيه _ نجاح _ سنه جديده _ مولود _ نقل _ زواج ... الخ
    ههههههههههههه

    ReplyDelete
  20. قافل ليه التعليقات ؟؟؟ انا عايزة احجز عيدية

    ReplyDelete
  21. على الرغم من الحزن الكبير والواضح من كلماتك
    لكن كلماتك واسلوبك جميل جدا وتعبيرك عن كل الحب والغدر كمان جعلني ارى دموعك من بين السطور
    خواطر رقيقة بها احساس عميق بكل معاني الحب واوفاء والحزن

    ReplyDelete
  22. تقوم شركتنا بالرياض بتقديم خدمة تنظيف الكنب نظرا لانه يحتاج الى اهتمام خاص ليظهر بشكل منظم ومرتب ونظيف لكىيضفى الراحه النفسيه للعملاء , لذلك تهتم شركة تنظيف بالرياض بتوفير كافة سبل تنظيف الكنب وغسيله جيدا من كافة الجوانب كالآتى :

    – مسح الخشب الخاص بالكنب بعد ازالة الأتربة من عليه وذلك باستخدام الماء والصابون
    – ازالة الاتربة والاوساخ من كافة الجوانب والمساند والوسائد الخلفيه والجانبية وكنسها بالمكنسة الكهربائية لكى لا تسبب الحساسية او ضيق تنفس لان الغبار مضر جدا بالرئة , ومن هذا القبيل يجب على العملاء ان يقومو بتهوية فرش شالكنب من فترة لاخرى واخراجه للشمس للتخلص من كافة الحشرات والروائح الكريهه
    افضل شركة نقل اثاث بالرياض
    شركة نظافة بالرياض
    شركة تنظيف منازل
    شركة جلي بلاط بالرياض
    شركة تنظيف كنب بالرياض
    شركة تنظيف فلل
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة رش مبيدات بالرياض
    مكافحة النمل الابيض
    شركة تخزين اثاث بالرياض
    شركة تنظيف مسابح
    كشف تسربات المياه

    ReplyDelete

باضافة تعليق انت تساهم في اثراء الحوار
وتعرض وجهة نظرك التي سيستفيد منها الاخر
بالتاكيد