Friday, November 9, 2007

أنا مش قصير أوزعه

أنا مش قصير أوزعه ( تمرين 21×14)

طبعا كلنا فاكرين المقوله الشهري انا مش قصير اوزعه انا طويل واهبل
طبعا واحنا اطفال ضحكنا قوي كل ما سمعنا المشهد ده
لكن لم نتصور ان فعلا ده هو العلاج الصحيح
انك تقول لنفسك
انا مش قصير ازعه صحيح لما تقول كده مش هتطول بس وقتها مش هتحس انك قصير
هتحس بس انك طويل واهبل كمان (ههههههه).
وده هو التدريب العملي لموضوع قوي العقل الباطن
الاي اتكلمنا فيه عن اهمية الرسائل الايجابيه وخطورة الرسائل السلبيه علينا وعلي مستقبلنا وحياتنا
وفي التمرين ده هنشرح اذاي بشكل عملي نقدر نصنع المستحيل في 14 يوم
وده في خطوات بسيطه ممكن نقوم بيها والنجاح قائم علي مدي دقتنا في اتباع الخطوات الصحيحه
ومراعات خطوات معينه هي :

احضر قلم ودفتر صغير

1- اختر هدفاً تودّ تحقيقه أو رغبة تودّ الحصول عليها واكتب هدفك كتصريح
مثل : أشعر الآن براحة وطمانينة , الأموال تأتيني بوفرة وبطرق ممتازة , ذاكرتي قويّة , لا اشعر بالملل في حياتي
اختر ماتريد وليس مالا تريد لا تقل لا أريد أن اقلق أو أريد أن لا أملّ .. أو انا الآن غير مكتئب .

2- يجب أن تكون الجملة واضحة ودقيقة وقوية وقصيرة ..
يجب أن تتناقض مع الواقع الحالي .. الجملة بمجرد ماتقولها يجب ان تشعر بقوتها ..
عندما تقول انا الآن غني فهذا جيد .. لكنها غير محدده وليست واضحة ..
الأفضل أن تقول لدي الآن الف جنيه أو لدي الآن مليون جنيه .

3- تمرحل ولا تتعجّل .. أن تختار هدفك أنا الآن لدي مليون جنيه فهذا جيد
ولكن لو كنت الآن على الحديدة فهناك حلان : إما أن تستمر في عمل هذا التمرين شهوراً وربما سنوات حتى تصل إلى هدفك ...
أو أن تقطعه الى أهداف صغيرة .. والثاني أكثر عملية وواقعية ..
المقترح أن تقسم الهدف الذي يمكن تقسيمه بينما تستمر في عمل التمرين الذي لايمكن تقسيمه ..
إذا كنت مكتئباً جداً ومنذ عشرة سنوات فلا ترسم هدفك أنا الآن سعيداً جداً بل ليكن انا الآن أكثر سعادة
أو أنا الآن أكثر أكثر ليونة في تعاملي مع نفسي والاخرين .

4- يجب أن تكون الجملة في الحاضر وليس في المستقبل
لا تقل سوف أشعر بالسعادة أو سوف تأتي الي الأموال او سوف لا اشعر بالملل ..
قد يحصل ذلك ولكن بعد عشرين سنة ..
عقلك الباطن يأخذ الجملة حرفياً ثم يطبقها فيرسل إرسالياته ليحصل لك ذلك ولكن في المستقبل
فتصبح دائماً قريباً من هدفك ولكن لاتحققه .

5 ـ كتابة ردّة الفعل الفكرية " التي تدور في عقلك " فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية
" عندما تكتب الجملة الخاصة بك مثلاً ذاكرتي قوية .. قم بتسجيل اية كلمة او فكرة تتبادر الى ذهنك في الدفتر ..
مثلاً كتبت ذاكرتي قوية .. تبادرت الى ذهنك جملة انا غير مقتنع بالتمرين ..
فتكتب بعد جملة ذاكرتي قويّة انا غير مقتنع بالتمرين .. ومن ثم تكتب (ذاكرتي قوية ) مره اخري وتسجل ردة الفعل ..
يجب ان تكتب ردة الفعل بكل صراحة وعفوية وان لا تحاول تنميق ردة الفعل .. سجل فقط مايتبادر الى ذهنك مهما كان "

6 ـ شيئ طبيعى ان ردود الفعل تختلف حسب كل جملة من حيث واقعيتها للحياة الحالية
مثلا ( انا حاصل على مليون) ردة الفعل غير طبعا عن ....( انا واثق من نفسى جدا) ...لاننى قد اكون واثق ولكن ليس جدا الا بالمران فى هذا التمرين وقد اكون فقيرة جدا ولكن طموحاتى تفوق الواقعية فاشعر باننى لن احصل على المال ابدا وهكذا ..

7 ـ تكراره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة " تكرر كتابة الجملة 21 مرة بدون إنقطاع فلا تشرب الشاي
أو ترد على التلفون ولا تشغل فكرك بأي شئ أثناء عملك التمرين حتى تنهيه ..
فلو قطع عليك التمرين جرس الباب أو التلفون فيجب عليك إعادة التمرين .. تأكد من وجودك في مكان أو زمان يخلو من المقاطعات ..
أما سبب العدد 21 ذلك ان علماء النفس يقولون ان الإنسان حتى يتبرمج على مسألة معينة أو سلوك مختار من 6 الى 21 مرة
لذا تم الأخذ بالنسبة العليا لضمان النتيجة .."

8 ـ وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون إنقطاع " تستمر في هذا التمرين بشكل يومي في أي وقت من اليوم حتى لو كنت متعباً أو قبل النوم ..مثلا كل مساء أو عندما تستيقظ من النوم وفي مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن أي شئ يشغلك وأن تقوم به بإخلاص وجدية ولا تتركه حتى تتم 14 يوماً ثم انظر الى نتيجته .. إذا توقفت ولو يوماً فابدأ من جديد ". .
لا تغصب ردّة الفعل فقط استرخي وردد الجملة واكتب ما يطرأ فوراً .

9-ركز على الجملة وليس على ردّة الفعل .

10-يجب أن لا تغير الجملة فترة عمل التمرين إلا للتحسين والتوضيح أو التطوير مثل أن تكون قد أخترت
أنا الآن بصحة جيدة فتزيد عليها بعد عدة أيام أنا الآن أتمتع بصحة جيدة .

11- لا تحلل ردود الفعل فقط أكتبها كما هي ..
يمكنك تحليلها بعد الانتهاء من التمرين أو بعد نهاية الاربعة عشر يوماً أو تتركها دون تحليل بتاتاً .

12-إذا كنت متعباً قبل او خلال التمرين فافعل التمرين على أي حال فأنت تعمل على مستوى العقل الباطن وليس الواعي .

13-قم بعمل تمرين 21×14 حتى تحقق الهدف أو تغير رغبتك من تحقيقه ..
إنتبه من ان الحياة سوف تسوق رسائل أو فرص فانتهزها العمل هو فقط الذي سوف يحقق النتائج فانتهز الفرص .

14-يمكنك عمل أكثر من تمرين في فترة واحدة شريطة أن لاتكون في نفس المجال .
إذا كنت وضعت تمرين للشعور بالراحة مثلاً فلا تعمل آخر في السعادة أو الثقة لأنها كلها في الجانب النفسي ..
يمكن عمل تمرين آخر في الجانب المالي أو الجانب الإجتماعي وهكذا ..
كأن يكون عندك تمرين في الصباح في الجانب النفسي : أنا الآن اكثر سعادة وطمأنينية ..
وتمرين في المساء : الفرص التجارية تأتيني الآن بسهولة .

15-دائماً اترك فترة أسبوع الى أسبوعين على الأقل بين كل تمرين جديد في نفس المجال .

16-استمر وكن صاحب عزيمة اذا أردت ان تحقق ماتريد العقبة في عقلك فقط ..
فالحياة تمنحك الوفرة إذا كنت فعلاً تريدها وفي صفاء لإستقبالها .

17-لا تخبر أحداً بالتمرين " واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان " أخبر فقط بعد ان تحقق نجاحاً

واتمني تحقيق كل احلامكم وكل القصيرين يبقو طوال
وكل انسان يقدر يستغل طاقاته ويحسن من رسائله الداخليه
لصالح مستقبله

3 comments:

  1. يااااااااااه بجد بجد شكرا شكرا شكرا
    من هنا لحد الصبح
    علي التمرين الحلو ده
    جزاك الله كل خير

    ReplyDelete
  2. بجد تمرين جميل
    انا جربته يا جماعه ونجح معايا جدا
    بشكرك عليه يا تامر

    ReplyDelete
  3. 福~
    「朵
    語‧,最一件事,就。好,你西...............................................................................................................................-...相互
    來到你身邊,以你曾經希望的方式回應你,許下,只是讓它發生,放下,才是讓它實現,你的心願使你懂得不能執著的奧秘

    ReplyDelete

باضافة تعليق انت تساهم في اثراء الحوار
وتعرض وجهة نظرك التي سيستفيد منها الاخر
بالتاكيد